لم يعد من الممكن اليوم تقييم شركات القطاع الخاص بالاستناد فقط إلى الربحية، أو بناء سمعتها من خلال عائداتها المالية فحسب. فالمفاهيم الجديدة للشركات الناجحة تقضي بتوفير بيئة عمل تتيح التعامل مع التطورات السريعة المتعلقة بالجوانب الاقتصادية والتكنولوجية والإدارية في العالم. ومن أبرز هذه المفاهيم "المسؤولية الاجتماعية للشركات"
والمسؤولية الاجتماعية للشركاتلا تنحصر بتقديم الهبات والتبرعات، بل تتسع لتشمل إتاحة بيئة عمل مؤاتية، وتوفير فرص العمل، وتقديم خدمات عالية القيمة بالإضافة إلى حماية بيئتنا وتحسين استخدام الموارد.
ونحن على يقين أنه من مسؤولية شركات القطاع الخاص مثل شركتنا، دعم مشاريع المسؤولية الاجتماعية باعتبار ذلك نوعاً من المعاملة بالمثل تجاه المجتمع الذي نعيش فيه.

وتتشارك مختبرات البرج الطبية مع الكثير من المنظمات التي تسعى إلى تأدية دور فعال في هذا المجال. فنحن ندعم هذه المنظمات عبر تطبيق كل ما لدينا من مواهب وخبرات وأفكار في خدمات التشخيص الطبي التي نقدمها. ونحن نؤثر في المجتمع على صعيدين: من خلال شراكاتنا المحلية كما العالمية. أمّا جهودنا في هذا المجال فتتمحور حول المواضيع والبرامج التالية:

Environmental programs

Creating environmental programs for recycling of waste paper and optimal use of resources.

+
Work environment

Creating opportunities for Saudi women in the workforce, and providing working opportunities for a growing number of Saudi youth.

+
Community programs

Creating high-value health programs in the community,

+
شاركت مختبرات البرج في جائزة الملك خالد فرع التنافسية المسؤولة رغبةً منها في قياس فعالية المسؤولية الاجتماعية لديها (www.kkf.org.sa)). وقد حازت مختبرات البرج الطبية على المرتبة السابعة من جائزة الملك خالد فرع التنافسية المسؤولة والتنمية المستدامة.
وحازت البرج على أعلى أداء في معيار تمكين الموردين المحليين وقد استند التقييم إلى كيفية تعاون الشركات مع مورديها لبناء القدرات وتطبيق الاستراتيجيات اللازمة لتنفيذ المسؤولية الاجتماعية للشركات. ومن خلال العمل معاً، يمكن للمشترين والموردين ضمان الامتثال للمعيار الأساسي لسلوكيات العمل لا بل التعاون لزيادة تأثير الشركة على المجتمع والبيئة حول العالم.
بالإضافة إلى ذلك، تلتزم شركة البرج بمعايير الجودة التي اعتمدتها وبالمبادئ المتعلقة بالأخلاقيات والصحة والسلامة.
http://www.kkf.org.sa/ar/Pages/asdaa13-2.aspx